تسريب صوتي لمبارك يكشف عن خطة نتنياهو في سيناء

كشفت وسائل إعلام مصرية عن مخطط إسرائيلي لتوطين الفلسطينيين في سيناء، وتبين أن هذا المخطط ليس جديداً بل تم طرحه في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وقد كان رده حاسماً تجاه هذا المخطط.

وقد تحدث مبارك عن هذه القضية بشكل واضح، حيث كان يتوعد بمخطط أمريكا وإسرائيل لإنشاء وطن بديل للفلسطينيين في سيناء، التي تعتبر طموحًا لهم ولا يملون من محاولات الحصول عليها بأي شكل.

وفي تسريب صوتي لمبارك، تحدث بشكل محدد عن هذا الأمر وعن محادثته مع رئيس وزراء إسرائيل آنذاك، نتنياهو.

وقال مبارك في التسريب الصوتي: “التفكير في سيناء هو كالآتي… إسرائيل تريد أن تنقل قطاع غزة إلى سيناء… قال لي نتنياهو… إن هنالك خريطة بهذا الخصوص، هنا قطاع غزة وهنا حدودنا، وإذا نسينا الموطن الشمالي لسكان غزة فسنجد لهم جزءًا في سيناء”.

وأضاف مبارك: “لقد كنت ذكيًا في هذه المسائل، وعندما قال لي أن ننقلهم إلى سيناء سألته هل تريد أن نستقبلهم لدينا؟؟ نسي هذا الموضوع.. نتنياهو كان يريد السيطرة على سيناء، فأخبرته أن ينساه، فهل يستطيع أن يبدأ حربًا جديدة بيننا؟ لا أعتقد أن هناك أحد يمكنه أن يمنحهم الحدود”.

السبت الماضي، شنت فصائل المقاومة الفلسطينية هجومًا مفاجئًا أثار الرعب في إسرائيل، وتم تسميته بـ”طوفان الأقصى” وتعد هذه العملية الأكبر في الأيام الأخيرة بعد تصاعد الأحداث في فلسطين، وأدت إلى اشتداد المخاوف من نزوح الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء، بعد القصف العنيف الذي شنته إسرائيل على غزة وتدمير المنازل والمؤسسات الحكومية، وجعلت غزة غير صالحة للحياة.

وقد أعاد التصعيد الأخير بين إسرائيل وغزة إلى الأذهان مخطط الدول الغربية لإقامة وطن بديل للفلسطينيين، وتظهر المؤشرات أن سيناء هي الهدف المرجو منها، وفقًا للإعلام المصري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.