وزير إسرائيلي يضع شرطاً لدخول المساعدات لغزة

أشار وزير الطاقة الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إلى أنه لن يتم رفع الحصار الذي فرضته إسرائيل على قطاع غزة إلا بعد عودة الأسرى الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة “حماس” في القطاع.

وقال كاتس في تغريدة على حسابه في منصة (تويتر سابقًا): “لن يُشغَل أي مفتاح كهربائي أو يُفتح صنبور مياه، ولن تدخل أي شاحنة وقود حتى يتم إعادة المختطفين الإسرائيليين إلى منازلهم. الإنسانية بالنسبة للإنسان. ولا يمكن لأحد أن يعلمنا الأخلاق”.

وفرضت إسرائيل حصارًا كاملًا على قطاع غزة، حيث قطعت إمدادات الطاقة والوقود والمياه والمواد الغذائية، وتعترض على إيصال المساعدات الإنسانية والوقود إلى القطاع عبر معبر رفح الحدودي مع مصر.

يأتي هذا الحصار انتقامًا لعملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة “حماس” يوم السبت الماضي.

وأكدت الأمم المتحدة أن الحصار الكامل لقطاع غزة يتعارض مع القانون الدولي الإنساني، وحذر ممثل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في فلسطين، سامر عبد الجابر، من نفاد مخزون الإمدادات الغذائية التي يعتمد عليها سكان قطاع غزة، ودعا إلى إنشاء ممرات إنسانية لتوصيل المساعدات.

وفيما يتواصل عملية “طوفان الأقصى” في يومها السادس، تستمر الفصائل الفلسطينية في إطلاق الصواريخ ردًا على الاعتداءات المستمرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطِنين على الشعب الفلسطيني.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.