تركيا الآن

اتصال نادر ولقاء مرتقب هو الأول من نوعه منذ سنوات بين بهتشلي وداوود أوغلو .. ما القصة؟

 

أجرى رئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي اتصالًا بـرئيس حزب المستقبل المعارض أحمد داود أوغلو حيث تناولًا آخر التطورات على صعيد تقديم الدعم السياسي والمادي لقطاع غزة.

 

وأعرب بهتشلي عن شكره لداوود أوغلو لدعمه تصريحاته الأخيرة حول فلسـ.ـطين وغـ.ـزة.

 

واتفق بهتشلي وداوود أوغلو على اللقاء وجهاً لوجه، في مشهد يحدث لأول مرة منذ سنوات لمناقشة سبل تقديم الدعم ووقف إطلاق النار في غزة.

 

وكان قد دعا بهتشلي تركيا للتدخل فوراً في غـ.ـزة والقيام بكل ما يلزم وفقاً “لمسؤوليتها التاريخية والإنسانية والدينية”، معتبراً “مهمة حماية غـ.ـزة هي ميراث لنا من أجدادنا”.‏

 

وتفاعل المواطنون مع تصريحات دولت بهتشلي الذي دعى فيه للتدخل في فلسطين إذا لم يتوقف إطلاق النار خلال 24 ساعة، حيث أيده البعض معتبرين أن من واجب تركيا التدخل عسكرياً على أرض الواقع للحد من سفك الدماء، بينما اعترض آخرون معتبرين أن تركيا متورطة بما يكفي في أحداث لا علاقة لها بتركيا مضيفين أنهم يرفضون بشكل قاطع التضحية بالجنود “من أجل العرب”.

 

ومن جانبه شكر رئيس حزب الرفاه من جديد فاتح أربكان رئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي على دعوته تركيا التدخل لوقف العدوان على غزة.

 

كما ودعم رئيس حزب السعادة تمل قرة مولا أوغلو دعوة رئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي لتدخل تركيا من أجل وقف العدوان على غزة.

 

وتواصل إسرائيل شن غارات مكثفة على غزة التي تعيش حصارا مطبقا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وقطع عنها الجيش الإسرائيلي الغذاء والماء والدواء والوقود ما تسبب بتفاقم الوضع الإنساني المتدهور، مع إعلان وزارة الصحة بغزة خروج 7 مستشفيات و21 مركزا صحيا عن الخدمة في القطاع

عرض التعليقات

  • بسم الله الرحمن الرحيم..
    لم نكن نتوقع أن يكون الموقف الرسمي للحكومه التركيه وعلى رأسها الرئيس أردوغان باهتا بهذا الشكل.. بما تملك تركيا من قدرات عسكريه ودوبلوماسيه قادره أن تضغط لوقف هذا العدوان الهمجي الغير مسبوق على أبناء شعبنا الفلسطيني..
    كنا توقع أن يكون الموقف الرسمي لتركيا أكثر قوه وصرامه للدم هذا العدو الغاشم.. أين الب أرسلان أين جناق قلعه واين واين واين؟؟ الرئيس أردوغان وحكومته مسؤولين عقديا وشرعيا وأخلاقيا وتاريخيا عما يحصل لفلسطين ألم تسقط فلسطين وتقسم من أيدي أجداده العثمانيين.. الم يقف أهل فلسطين بجانب العثمانيون في الحرب العالميه باعت نساء مصاغاتهم الذهبيه من اجل دعم الجيش العثماني ألم يسقط عددا كبيرا من أبناء فلسطين شهداء من اجل الدفاع عن الخلافه العثمانيه.
    اتسائل لماذا هذا التخاذل من أمة محمد صلى الله عليه وسلم في الدفاع عن ثاني اقدس المقدسات الإسلامية.. أين باكستان القوه الاسلاميه النوويه لماذا لا تنسق تركيا مع الباكستان للدفاع عن أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين.. قبلة المسلمين الأولى..
    وداعا أردوغان وحكومته وحزبه..

أحدث الأخبار

في عملية دقيقة: الامن التركي يطيح بإرهابي خطير بعد اعترافات مثيرة

ألقت قوى الأمن التركية، الخميس، القبض على الإرهابي بتنظيم القاعدة "ي.أ"، بناءً على اعترافات أدلى…

17/10/2024

أضرار جسيمة في ألازيغ بعد زلزال ملاطيا.. فرق التقييم تواصل عملها

قال وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي مراد قوروم إن أضرارا جسيمة لحقت بـ 20 مبنى…

17/10/2024

الخميس.. أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات الخميس بمدينة إسطنبول عند الساعة…

17/10/2024

هل تعرضت تركيا لهجوم من سوريا؟ الرئاسة التركية ترد

نفى مركز مكافحة التضليل التابع لدائرة الاتصال في الرئاسة التركية، ادعاء "وقوع هجوم على تركيا…

17/10/2024

من 5.4 مليار إلى 37 مليار دولار.. نمو ملحوظ في التجارة التركية الإفريقية خلال 20 عامًا

قال وزير التجارة التركي عمر بولاط إن حجم التجارة بين تركيا والقارة الإفريقية بلغ نحو…

16/10/2024

زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب ولاية ملاطية

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (AFAD) أن زلزالًا بقوة 6،1 درجات على مقياس ريختر وقع…

16/10/2024