قيادي في حماس: كنا ننتظر الكثير من حزب الله وموقف السلطة مخزي

في تصريحات خلال حواره مع قناة “الجزيرة مباشر”, أعرب موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي في حركة “حماس”، عن اندهاشه من الموقف الذي وصفه بـ “المخزي لإخواننا في السلطة الفلسطينية”، معتبرًا أنه تجاهل لقضية غزة.

وقال أبو مرزوق: “كان هناك أصواتً جيدة من بعض مسؤولي السلطة، لكن الأغلبية كانت صامتة أو متحفظة في موقفها”. كما أشار إلى أنه تم التواصل معه من قبل “أجانب” يزعمون أن بعض أعضاء السلطة ودولًا عربية تسعى سرًا للضغط على الغرب للقضاء على حماس.

وبشأن حزب الله اللبناني، أضاف: “كنا ننتظر الكثير من حزب الله ومن إخواننا في الضفة، لكننا مندهشون من الموقف”.

في تطورات القضية مع مصر، أعلن أبو مرزوق أن مصر، وبوصفها الجارة والصديقة، ينبغي أن تلعب دورًا أكبر في دعم غزة، قائلاً: “لا يجوز أن تبقى مصر متفرجة وتكتفي بالمناشدة لإدخال المساعدات”. وأوضح أنه يتوقع من القاهرة تحركًا حاسمًا قريبًا.

وفيما يتعلق بالهجمات التي شنتها حماس مؤخرًا على المستوطنات الإسرائيلية، أكد أبو مرزوق أن “لو علم القادة الذين خططوا للعملية مدى هشاشة الجيش الإسرائيلي لنفذوها بآلاف المقاتلين ووصلوا إلى تل أبيب”.

وأخيرًا، حول ملف الأسرى، أكد أبو مرزوق أن “نتنياهو وحكومته هم العقبة الرئيسية أمام صفقة تبادل الأسرى”، معربًا عن أمله في الوصول لتسوية قريبًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.