بيان رسمي من “مافي مرمرة” حول الانطلاق نحو غزة

أعلنت جمعية ‘مافي مرمرة للحرية والتضامن’ التركية، في بيان رسمي نُشر عبر موقعها الإلكتروني، عن خططها للتوجه مجدداً نحو غزة ضمن مبادرة أسطول الحرية الدولي.

في البيان، أشارت الجمعية إلى أن إسرائيل بدأت تنفيذ ما وصفته بـ ‘عملية إبادة جماعية كبيرة’ في غزة، مستهدفة المساجد والمدارس والمستشفيات والأماكن المدنية.
وأضافت أن أكثر من 11 ألف شخص قد استشهدوا وأصيب آلاف المدنيين في غزة خلال الشهر الماضي. وأكدت الجمعية أن إسرائيل تتجاهل قرارات وتحذيرات الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مستمرة في ما أسمته ‘المجزرة’ منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

أعلنت الجمعية أنها ستشارك في الرحلة كحركة مدنية ومستقلة، متبعة مبادئ اللاعنف والمقاومة اللاعنفية ضد الحصار البحري المفروض على غزة. ودعت الجمعية إلى تقديم الدعم لشراء السفن وتأمين المساعدات الإنسانية، والتنديد بالحصار.

يأتي هذا الإعلان بعد أكثر من عقد على الهجوم الذي شنته القوات الإسرائيلية على سفينة ‘مافي مرمرة’ في المياه الدولية عام 2010، الذي أسفر عن استشهاد 10 متضامنين أتراك. كانت ‘مافي مرمرة’ جزءاً من أسطول الحرية، الذي كان يحمل نحو 10 آلاف طن من المساعدات وحوالي 750 ناشطًا حقوقيًا وسياسيًا، بما في ذلك صحفيون من وسائل إعلام دولية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.