فيدان يشن هجومًا على الدعم الأمريكي لإسرائيل

أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في كلمة خلال مناقشة موازنة وزارة الخارجية لعام 2024، أن جرائم الحرب المرتكبة في قطاع غزة تثير استنكار كل من يتحلى بالضمير الإنساني.

وأشار فيدان إلى أن تركيا تبذل جهودًا حثيثة تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان من أجل وقف هذه الوحشية عبر استنفار جميع الإمكانيات التركية.

وأكد الوزير التركي على أن الدعم الأمريكي غير المشروط لإسرائيل يشكل العائق الأكبر أمام حل القضية الفلسطينية، معربًا عن أسفه لتجاهل الأنظمة السياسية في الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية للأفعال غير القانونية لإسرائيل.

وذكر فيدان أن تركيا تواصل العمل على تحقيق سياسة خارجية عقلانية وفعالة، متمسكة بالقيم الأخلاقية. وأكد على موقف تركيا الرافض للظلم في غزة، ودعمها المستمر للشعب الفلسطيني.

كما تطرق فيدان إلى الجهود الدبلوماسية التركية المكثفة لحشد الدعم الإقليمي والعالمي لغزة، وأكد على الأهمية الاستراتيجية لتحول دول المنطقة إلى شركاء في الحل.

وأوضح فيدان أن تركيا أرسلت 2500 طن من المساعدات الإنسانية إلى غزة، وتواصل جهودها في بناء مستشفى ميداني بالقطاع، مشيرًا إلى إجلاء 1149 شخصًا من القطاع منذ أكتوبر 2023.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.