مطار إسطنبول يخطو خطوة تاريخية باستقباله 100 شركة طيران

في إنجاز مميز يتزامن مع الذكرى المئوية للجمهورية التركية، وصل مطار إسطنبول الدولي “IGA” إلى هدف استقبال 100 خطوط جوية مع انضمام شركة Air China لقائمة الشركات العاملة به. وقد أقيم حفل خاص يوم الجمعة، 29 ديسمبر، احتفالاً بأول رحلة لشركة Air China إلى إسطنبول.

يعد مطار إسطنبول الدولي “IGA” واحداً من أهم مراكز الترانزيت العالمية، وقد تمكن من تعزيز مكانته كواحد من ثلاثة مطارات في العالم تخدم أكبر عدد من شركات الطيران، بعد أن بلغ عدد الشركات المخدمة فيه 100 شركة.

في الحفل الذي أُقيم بعد الرحلة الافتتاحية لـ Air China من بكين إلى إسطنبول، تحدث الرئيس التنفيذي للمطار، صلاح الدين بيلجين، مؤكداً أن الشراكة مع Air China تبرز أهمية مطار إسطنبول الدولي “IGA” ليس فقط على الصعيد التركي بل أيضاً على المستويين الإقليمي والدولي. وأشار إلى أن الرحلات المتبادلة بين إسطنبول وبكين ستعزز العلاقات التجارية والسياحية والثقافية بين تركيا والصين.

وأضاف بيلجين أن تحقيق هدف “100 خطوط جوية في الذكرى المئوية للجمهورية” يُعد مصدر فخر كبير لمطار إسطنبول الدولي “IGA”.
وتابع قائلاً: “نحن فخورون جدًا بالوصول إلى هدفنا في الذكرى المئوية للجمهورية. لقد أصبحنا واحدًا من ‘مراكز التوزيع الضخمة’ التي تستضيف أكبر عدد من شركات الطيران في العالم.”

أكد بيلجين أيضاً على خطط المطار المستقبلية، مشيراً إلى أنه بحلول عام 2024، سيستضيف مطار إسطنبول الدولي “IGA” 5 خطوط جوية جديدة، مما سيعزز من مكانته كأحد أكثر المطارات استقبالاً لعمليات شركات الطيران المختلفة على مستوى العالم.

تجدر الإشارة إلى أن مطار إسطنبول الدولي “IGA” ينضم الآن إلى قائمة المطارات العالمية في “نادي الـ100” إلى جانب مطارات بانكوك، باريس-ديغول، دبي وفرانكفورت.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.