تحذير باللون الأصفر لـ 18 محافظة تركية بما فيها إسطنبول

أصدرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية التركية تحذيراً أصفر لـ 18 محافظة تركية، بما فيها إسطنبول وإزمير، تحسباً لهبوب عاصفة قوية. هذا التحذير يأتي في ظل توقعات بتأثر الطقس البارد والممطر على جميع أنحاء البلاد.

وفقاً للبيان الصادر عن مكتب الأرصاد الجوية في إسطنبول، من المتوقع أن تشهد الأجزاء الغربية والوسطى من منطقة مرمرة، بما في ذلك إسطنبول، رياحاً قوية تصل سرعتها إلى 80 كم/ساعة، مما قد يؤدي إلى حدوث عاصفة.

وبحسب البيان الصادر عن الادراة والذي تابعه موقع تركيا الان فان المحافظات التي تشملها التحذيرات هي أضنة، أنطاليا، أيدن، باليكسير، بوردور، بورصة، تشناق قلعة، أدرنة، إسبارطة، مرسين، قرقلار ايلي، كوجالي، مانيسا، موغلا، تكيرداغ، ويالوفا.
وتشير التوقعات إلى أن العواصف الرعدية المصحوبة بأمطار غزيرة ستؤثر على هذه المناطق بشكل كبير، خاصة في أضنة ومرسين وأنطاليا.

كما حذرت الإدارة من احتمال تساقط الثلوج في المناطق الغربية من البلاد، بما في ذلك المناطق المرتفعة في مانيسا وباليكسير، حيث من المتوقع أن تتحول الأمطار إلى زخات مطر ممزوجة بالثلوج والثلوج في المساء نتيجة انخفاض درجات الحرارة.

وأوصت الإدارة المواطنين بأخذ الحيطة والحذر، والاستعداد لمواجهة المخاطر المحتملة مثل الفيضانات، الصواعق، الرياح القوية، واضطرابات وسائل النقل، داعية إلى ضرورة البقاء على اطلاع بالتحديثات الجوية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.