بالتفاصيل.. هذا ما حدث في هجوم محكمة تشاغلايان في اسطنبول “صور + فيديو”

شهدت محكمة تشاغلايان في إسطنبول لحظات مليئة بالرعب بعد تعرض نقطة أمنية لهجوم مسلح أسفر عن إصابة ستة أشخاص، من بينهم ثلاثة من رجال الشرطة. فيما قتلت الشرطة اثنين من المهاجمين.

الحادثة التي وقعت أمام بوابة C لمحكمة تشاغلايان تسببت في انتشار حالة من الذعر بين المواطنين الذين اضطروا للاحتماء بالاستلقاء على الأرض، فيما تحركت قوات الأمن بسرعة للسيطرة على الوضع.

تم إغلاق مداخل ومخارج المحكمة فور تلقي البلاغ عن الهجوم، وقامت الأجهزة الأمنية بإخلاء مدخل المحكمة من المواطنين. تسبب الحادث في حالات إغماء بين بعض الحاضرين، مما استدعى طلب سيارات الإسعاف.

وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، أدلى بتصريحات حول الحادث، مؤكداً أن الهجوم وقع عند الساعة 11:46 صباحاً وأن المهاجمين، وهما رجل وامرأة، تم تحييدهما وقتلهما. وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة ستة أشخاص، ثلاثة منهم من رجال الشرطة.

وتابع يرلي كايا مشيداً بشجاعة رجال الشرطة ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين، معلناً أنه سيتم مشاركة التطورات المتعلقة بالحادثة مع الجمهور.

كما أفاد بأن المهاجمين المحيدين تم التعرف على انتمائهما لمنظمة DHKP/C الإرهابية، مؤكداً أن الهجوم كان محاولة إرهابية استهدفت نقطة التفتيش أمام بوابة C لمحكمة تشاغلايان.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.