وزارة الداخلية التركية تُعلن عن نجاح عملية بوزدوغان-2 “فيديو”

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عن نجاح قوات الأمن في إلقاء القبض على 120 شخصًا يُشتبه في انتمائهم لمنظمات إرهابية خلال عملية أمنية متزامنة أُطلق عليها اسم “بوزدوغان-2″، شملت 16 ولاية تركية. هذه العملية تُظهر العزم والقوة في مكافحة الإرهاب، وتعكس الجهود المستمرة لضمان أمن البلاد واستقرارها.

وفقًا لتصريحات يرلي كايا، التي تابعها موقع تركيا الان٬ فإن العمليات التي تم تنفيذها بتنسيق من إدارة الاستخبارات وإدارة مكافحة الإرهاب، بالتعاون مع مديريات الأمن في الولايات المعنية، استهدفت الأشخاص الناشطين ضمن صفوف منظمات إرهابية في سوريا، والمشاركين في أعمال شغب غير قانونية في الشوارع، إلى جانب الذين تم التعرف على تعاونهم مع هذه المنظمات والمشتبه في قيامهم بنشاطات دعائية لصالحها.

خلال العملية، التي شملت ولايات مثل أفيون قره حصار، أنقرة، أيدن، بينغول، هكاري، هاتاي، إزمير، كارس، قيصري، كوجالي، قونية، ملطية، ماردين، سيرت، شانلي أورفا، وتونجلي، تم الاستيلاء على عدد من الأسلحة غير المرخصة والمواد الرقمية.

وزير الداخلية أشاد بالجهود البطولية لقوات الأمن التي نفذت العمليات، مُعربًا عن شكره وتقديره لهم، ومؤكدًا على استمرار الدولة التركية في مكافحة الإرهاب بكل حزم وعزيمة لضمان سلامة المواطنين وحماية النظام العام.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.