احتفالية كبرى بمطار صبيحة كوكجن

يواصل مطار إسطنبول صبيحة كوكجن الدولي، أحد أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، توسيع شبكته العالمية عبر ربط مراكز السياحة العالمية بخطوط جديدة إلى إسطنبول. وفي إطار شراكته الجديدة، قامت شركة الطيران المصرية “إير كايرو” بأول رحلة لها إلى مطار صبيحة كوكجن في 6 يونيو 2024، حيث استُقبلت الطائرة بمراسم رش المياه، ورحب بالركاب في المطار بالزهور والشوكولاتة.

ستقوم “إير كايرو” بتسيير رحلاتها من القاهرة إلى إسطنبول صبيحة كوكجن باستخدام طائرة “إمبراير E-190 LR” ذات سعة 109 مقاعد، مرتين أسبوعياً، يومي الخميس والأحد، مع خطط لزيادة التردد إلى خمس مرات أسبوعياً قريبًا.

أصبحت “إير كايرو” خامس شركة طيران تعمل على خط إسطنبول صبيحة كوكجن – القاهرة، بجانب شركات “بيغاسوس” و”أجيت” على خط “كايرو-سفنكس”، و”نيل إير” و”إير أرابيا مصر”. ومن المتوقع أن يساهم هذا الخط الجديد في إضافة 13 ألف مسافر إلى المطار خلال العام.

وسيساهم خط “إير كايرو” من القاهرة في تعزيز الروابط بين القاهرة، التي أُدرجت ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1979، وإسطنبول، المعروفة بثقافتها وتاريخها الغني، مما يجعل الوصول إلى المعالم السياحية في القاهرة مثل المتحف المصري ومنطقة الأهرامات ونهر النيل أسهل وأكثر راحة من مطار صبيحة كوكجن.

وعلق كريم مايبيك، المدير التنفيذي بالإنابة لمطار صبيحة كوكجن، على الشراكة قائلاً: “في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين تركيا ومصر العام الماضي، والتي أتاحت للمواطنين الأتراك إمكانية الحصول على الفيزا عند الوصول، تعززت العلاقات بين البلدين. وقد أدى تطبيق الفيزا عند الوصول إلى زيادة كبيرة في عدد الرحلات إلى مصر من مطارنا، حيث ارتفع عدد الركاب الشهري بنسبة 57% من 35 ألفًا في أبريل 2023 إلى 55 ألفًا في أبريل 2024. نسعى لزيادة هذه الأرقام مع خطنا الثامن في مصر بفضل “إير كايرو”. نفخر كمطار إسطنبول صبيحة كوكجن بتعزيز الروابط الاستراتيجية بين البلدين.”

يُذكر أن مطار صبيحة كوكجن، المعروف بـ”مطار المدينة” بفضل تنوع وسائل النقل وقربه من المراكز، يوفر وصولًا مريحًا إلى 164 وجهة في 52 دولة، بما في ذلك 40 وجهة داخلية و124 وجهة دولية.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.