“توغ” التركية للسيارات تعتزم التوسع بأوروبا

تبدأ شركة “توغ” التركية للسيارات الكهربائية، عامها السادس بخطة تهدف إلى التوسع في القارة الأوروبية من خلال ابتكار وتقديم تصاميم جديدة، اعتبارا من العام المقبل.

وتأسست “توغ” بتاريخ 25 يونيو/ حزيران 2018 برعاية من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبحسب معلومات وصلت الأناضول، في الذكرى السادسة لميلاد “توغ”، فإن الشركة التركية الرائدة في مجالات السيارات الكهربائية من خلالها نظامها الذكي الأول “T10x”، اتخذت خطوات مهمة في السنوات الأخيرة في مجال الإنتاج والتحول إلى ماركة كبرى.

ووضعت “توغ” حجر الأساس لأول مجمع تكنولوجي لها في يوليو/ تموز 2020، قبل أن تفتتحه في 29 أكتوبر/ تشرين الأول من العام ذاته، تزامنا مع عيد الجمهورية بمشاركة الرئيس أردوغان، حيث احتفلت الشركة بإنتاج أولى سياراتها من طراز”C SUV”.

– نموذج جديد

وأعلنت “توغ” عن أسعار نماذجها من السيارات الكهربائية في 14 مارس/ آذار 2023، بينما بدأت في تلقي طلبات الشراء المسبقة في 29 من الشهر ذاته، حيث حصلت على أكثر من 177 ألف طلب، قبل أن ترفع إجمالي الإنتاج المخطط له في 2023، من 20 ألفا إلى 28 ألفا.

وعرضت “توغ” مؤخرا نموذجها الجديد “T10F” في أكبر معرض عالمي وهو “CES 2024” (في مدينة لاس فيغاس الأمريكية)، حيث لفت الأنظار بمميزاته مثل التصميم، وأنظمة الذكاء الاصطناعي، ودعم القيادة.

ومن المرتقب أن تفتح “توغ” باب التسجيل على لنموذجها الجديد في تركيا بنهاية العام الجاري، على أن يتم تسليمه للعملاء اعتبارا من العام المقبل.

وفي السياق، تهدف الشركة إلى إنتاج مليون سيارة بنظامها الجديد “T10F” في 5 موديلات بحلول عام 2032.

– خطة التوسع في أوروبا

وفي إطار أهداف التوسع داخل أوروبا، أسست “توغ” شركة ” Togg Europe GmbH”، في ألمانيا في مايو/ أيار 2021.

وتهدف “توغ” إلى أن تكون واحدة من شركات السيارات المهمة في أوروبا، وتعتزم فتح أبواب الطلب المسبق على نموذجها “T10X” أواخر العام الجاري.

وتخطط الشركة أيضا لطرح طراز “T10X”، و”T10F”، للبيع في أوروبا اعتبارا من 2025.

– أداء مميز

وفي سياق متصل. أظهرت بيانات حديثة أن سيارات “توغ” لفتت الأنظار في سوق السيارات الكهربائية التركية بفضل أدائها المميز.

وبحسب بيانات جمعية وكلاء شركات السيارات “ODMD”، حافظت “توغ” على صدارتها في سوق السيارات الكهربائية في تركيا خلال شهر مايو/ أيار الماضي، من خلال بيع 4 آلاف و140 سيارة، متقدمة على أقرب منافساتها بفارق 3 آلاف و590 سيارة.

وبلغت حصة “توغ” في سوق السيارات الكهربائية خلال مايو الماضي 56.33 بالمئة، أي أنه بيعت سيارة توغ “T10X”، من كل سيارتين كهربائيتين.

وخلال الفترة بين يناير/ كانون الثاني ومايو الماضيين بلغت حصة “توغ “في سوق السيارات الكهربائية التركية 40.89 بالمئة، بواقع 11 ألفا و288 سيارة.

وتمتلك تركيا الحقوق الفكرية والصناعية للسيارة بنسبة 100 بالمئة، وتسعى من خلالها إلى خلق علامة تجارية عالمية وتشكيل نواة لنظام نقل تركي متكامل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.