اليابانيون بمواجهة شيمشك وجريمة قتل وسخرية من المعارضة.. ابرز الهاشتاقات في تركيا اليوم

شهدت منصات التواصل الاجتماعي في تركيا تفاعلات واسعة حول عدة قضايا بارزة، أبرزها مقطع فيديو للصحفي زكي زيرك الذي سلط الضوء على استغلال الأجانب للفوائد المصرفية المرتفعة في البلاد، وحادثة قتل مأساوية في حي زيتنبورنو بإسطنبول، بالإضافة إلى السخرية من حملة أطلقها حزب الشعب الجمهوري للاعتراض على الأجور. تعكس هذه التفاعلات اهتمام المجتمع التركي بالمسائل الاقتصادية والأمنية والسياسية.

وفي التفاصيل

1️⃣ Japon
الترجمة: اليابان
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو للصحفي “زكي زيرك” وهو يقول: “يحصل المواطنون على قروض بفائدة 0% في اليابان ويقومون بإيداعها في البنوك التركية بفائدة 50%، أليست هذه الأرباح من ضرائبنا؟” حيث اتفقوا مع رأيه معتبرين أن على الحكومة منع هذا التكتيك والعمل على حصر الفائدة المرتفعة للمواطنين الأتراك لكي لا يستغل الأجانب هذا الأمر.

2️⃣ Zeytinburnu
الترجمة: زيتنبورنو
قتل أحد المواطنين صديق طفولته بعد اختلافهم في إحدى أزقة حي زيتنبورنو بإسطنبول، وظهرت المشاهد الصادمة في مقاطع فيديو تداولها الناشطون، كما تبين أن الجاني في عمر الخامسة والعشرين وخرج من السجن منذ سنة. اعتبر المتفاعلون أن تساهل الحكومة في إخراج المجرمين من السجون هو سبب ارتفاع معدلات الجريمة في البلاد، حيث يخرج معظمهم بكفالة أو عفو، مطالبين الحكومة بتشديد العقوبات لردع المجرمين.

3️⃣ CHP
الترجمة: حزب الشعب الجمهوري
سخر المواطنون من حملة إطفاء وتشغيل الأنوار التي أطلقها حزب الشعب الجمهوري للاعتراض على الأجور بعد تمديدها ليوم ثالث، حيث يرون أن الشعب يحاول استعادة ماء موجهه بعد التفاعل الضعيف أثناء اليومين الماضيين، معتبرين أن الشعب كان ينتظر تحركات حقيقية لتحقيق مطالبهم بدلاً من إطفاء الأضواء وإشعالها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.