الرئيس الفلسطيني يزور تركيا الخميس ويلقي خطابا أمام برلمانها

يزور الرئيس الفلسطيني محمود عباس العاصمة التركية أنقرة في 15 أغسطس/ آب الجاري، لإلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للبرلمان التركي، يتحدث فيه عن الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وخاصة في قطاع غزة.

وسينعقد اجتماع الجمعية العامة للبرلمان التركي يوم الخميس استثنائيا، وسط عطلته المستمرة لغاية الأول من أكتوبر/ تشرين الأول القادم، وذلك بناء على دعوة من رئيس البرلمان نعمان قورتولموش.

وسيلقي الرئيس الفلسطيني عباس خطاباً في جلسة الجمعية العامة التي ستعقد للإعراب عن دعم البرلمان التركي القوي للشعب الفلسطيني وقضيته ولضمان إيصال صوت الشعب الفلسطيني المظلوم إلى العالم.

وعلم مراسل الأناضول، أنه خلال زيارته للبرلمان، سيعقد عباس بداية اجتماعًا ثنائيًا مع قورتولموش، وبعد الاجتماع الثنائي، سيلتقي عباس وقورتولموش بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في البرلمان.

وسيفتتح رئيس البرلمان قورتولموش جلسة الجمعية العامة في الساعة 15.00 بالتوقيت المحلي (ت.غ+3)، وبعد الكلمة الافتتاحية ستُعطى الكلمة للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وسيتحدث عباس أمام النواب عن الهجمات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، وخاصة في غزة.، وستتم ترجمة خطابه فوريا إلى اللغات الإنجليزية والتركية والفرنسية.

وسيستمع الرئيس أردوغان أيضًا إلى كلمة عباس في قاعة الجمعية العامة للبرلمان.

وبعدها سيزور الرئيس أردوغان، ونظيره الفلسطيني، ورئيس البرلمان التركي معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان فلسطين في قاعة الشرف بالبرلمان.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس البرلمان التركي في وقت لاحق أيضاً بالرئيس الفلسطيني عباس والوفد المرافق له في البرلمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.