إزمير: أمطار غزيرة تسبّب فيضانات وانهيارات طرق “فيديو”

تسببت الأمطار الغزيرة التي اجتاحت منطقة مندريس في إزمير في حدوث فيضانات واسعة، حيث اجتاحت المياه بعض المنازل والمحلات التجارية، وأدت إلى انهيار طريق رئيسي نتيجة لفيضان مجرى مائي. كما جرفت المياه العديد من السيارات إلى البحر.

الأمطار الغزيرة بدأت في ساعات الليل واستمرت حتى ساعات الصباح، متسببة في أضرار كبيرة في المنطقة.

إيقاف الدراسة في إحدى المدارس

تسببت المياه الجارفة في إلحاق أضرار بساحة مدرسة أوزدير أوغان الابتدائية، ما استدعى تعليق الدراسة في المدرسة ليوم واحد كإجراء احترازي.

انهيار الطريق وجرف السيارات

في حي أحمد بيلي، أدى فيضان مجرى مائي إلى انهيار جزء من الطريق في خليج مايدونوز. نتيجة لذلك، جرفت المياه سيارات متوقفة على الطريق وبعض القوارب المربوطة في الخليج إلى البحر.

صاحب إحدى السيارات المتضررة، شادان أوزديرك، أفاد بأن الوضع مشابه لما حدث في السنوات السابقة. وأكد أن الفرق البلدية واجهت صعوبة في إزالة السيارات بسبب انهيار الطريق.

نداءات لإصلاح الأوضاع

أعرب المواطن المتقاعد، الدكتور جوديت يلماز، عن استيائه من عدم اتخاذ التدابير اللازمة من قبل السلطات المحلية، ما أدى إلى تفاقم الأضرار. وأضاف يلماز أن الأمطار الغزيرة تسببت في إغراق الطرق بالمياه، ما جعل الحركة مستحيلة في بعض المناطق.

عمليات الإنقاذ مستمرة

في سياق متصل، بدأت قيادة خفر السواحل وفِرق الإطفاء جهودًا مكثفة لإزالة السيارات والقوارب التي جرفتها المياه. كما تم إنقاذ المواطنين العالقين في أحد مواقع التخييم في حي غوملدور بفضل جهود فرق إدارة الطوارئ والكارثة (AFAD) التي عملت على تصريف المياه المتراكمة.

 

شاهد الفيديو 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.