سفير كوريا الجنوبية بأنقرة: لا أبدأ يومي دون تناول الإفطار التركي

قال سفير كوريا الجنوبية لدى أنقرة، جونغ يوندو، إنه لا يبدأ يومه دون تناول الإفطار التركي، مشيرًا إلى أن “السميط مع العسل والقشطة” من ألذ الأطباق المفضلة له.

وأعرب السفير جونغ، في مقابلة مع وكالة الأناضول على مائدة الإفطار، عن إعجابه بالإفطار وطبيعة الحياة اليومية في تركيا، وتحدث عن حبه للكثير من الأطباق والقهوة التركية.

ولفت جونغ إلى أنه يرتدي ربطة عنق أهداها له الرئيس رجب طيب أردوغان، وذكر أنه زار تركيا للمرة الأولى قبل 19 عامًا.

وأضاف قائلاً: “كنت قد سمعت من قبل عن لذة الأطباق التركية، وفي أثناء عملي في هولندا والنمسا دأبت على تناول مختلف أنواع الأطباق التركية، التي أثارت إعجابي وإعجاب كل من جربها”.

وتابع: لم أكن أعلم أن الإفطار التركي لذيذ إلى هذه الدرجة. عند وصولي إلى تركيا، قامت مدبرة المنزل في السفارة بشراء سميط لي لأتذوقه، وأحببته منذ أول مرة. منذ ذلك الحين، أصبحت أتناول السميط يوميًا في الإفطار.

بعد ذلك، بدأت أضع العسل والقشطة على السميط وأتناوله مع الطماطم والخيار. اكتشفت أن هذا المزيج لذيذ للغاية. منذ ذلك اليوم، لم أفوت أي يوم دون تناول السميط مع العسل والقشطة منذ نحو ثمانية أشهر. حتى في عطلات نهاية الأسبوع، عندما لا تكون مدبرة المنزل موجودة، أذهب بنفسي لشراء السميط الطازج.

– أخاف من زيادة الوزن

وأوضح السفير جونغ أنه يواظب على تناول وجبة الإفطار يوميًا مع السميط والعسل والقشطة، بالإضافة إلى الطماطم والبيض والجبن، وقال: “السميط مع العسل والقشطة مزيج رائع من النكهات. أخشى من زيادة وزني عند مغادرتي تركيا”.

وأضاف جونغ أن أحد الطهاة المشهورين في كوريا الجنوبية صوّر مقطع فيديو في تركيا يتناول فيه العسل والقشطة، مما جعل هذين الصنفين مشهورين في بلاده.

وأوضح سفير كوريا الجنوبية لدى أنقرة أنه بعد تناوله السميط مع العسل والقشطة، عبر عن إعجابه بهذه النكهة باستخدام عبارة (تشوك جوزال) التركية والتي تعني بالعربية “جميل جدًا”.

وقال السفير أيضًا: “الكثير من ضيوفي القادمين من كوريا الجنوبية يشترون القشطة من تركيا” مشيرًا إلى أنه يقدم لضيوفه القشطة بطريقة مبتكرة، حيث يضيفها إلى السلطة الكورية.

– أتناول 9-10 أكواب من الشاي التركي يومياً

وفي حديثه بإعجاب عن الإفطار التركي، أشار السفير جونغ إلى أنه أدرك سر النظام الغذائي الصحي الذي يتمتع به الأتراك، قائلا: “بعد أن شاهدت الإفطار التركي، فهمت سر النظام الصحي في إفطارهم الصباحي”.

وأوضح السفير أنه كان يشرب القهوة بشكل أكبر في الماضي، لكنه بعد قدومه إلى تركيا بدأ يشرب الشاي بشكل رئيسي، وقال: “أشرب يوميًا حوالي 9-10 أكواب من الشاي، بالإضافة إلى فنجان أو اثنين من القهوة التركية. أصبح الشاي التركي الآن جزءًا رئيسيًا من حياتي اليومية بدلًا من القهوة”.

وأضاف السفير جونغ أنه قبل التوجه إلى عمله، يتناول فنجانًا من القهوة التركية بينما يستمتع بإطلالة مدينة أنقرة، قائلا: “تمتلك القهوة التركية رائحة عطرية فوّاحة ورائعة جدًا. أشرب يوميًا فنجانًا أو فنجانين من القهوة التركية، وفي أثناء ارتشافي القهوة متأملًا مدينة أنقرة، أقيم يومي وأفكر بهدوء”.

– أنا معجب كثيرًا بالمطبخ التركي

إلى ذلك، أعرب السفير عن إعجابه الكبير بالمطبخ التركي، مشيرا إلى أنه يحب كثيرا تناول “الفستق العنتابي”.

وأوضح أن طبقه المفضلة من المطبخ التركي هو “أضنة كباب”، أما بالنسبة للحلويات، فأشار إلى أن أكثر ما يستهويه هو “البقلاوة” و”الكنافة” و”القطايف”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.