الرئيس أردوغان: نسعى لأن نكون مركز التقنيات المتقدمة عبر الابتكار

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا تسعى من خلال رؤيتها لعام 2053، لأن تصبح مركزًا للتقنيات المتقدمة من خلال الابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا.

جاء ذلك في رسالة مصورة بعثها، الخميس، إلى فعالية التعريف بتقرير مؤشر الابتكار العالمي 2024، التي تنظمها المنظمة العالمية للملكية الفكرية التابعة للأمم المتحدة.

وأوضح الرئيس أردوغان، أن حملة التكنولوجيا الوطنية التي تتبعها تركيا، أوصلت البلاد إلى نقطة يمكن فيها تطوير وإنتاج تقنيات متقدمة بالوسائل والقدرات المحلية.

وأضاف أن تركيا صعدت 31 مركزاً في تصنيف مؤشر الابتكار العالمي خلال الأعوام الـ11 الماضية.

وأكد أردوغان، أن مؤسسة براءات الاختراع والعلامات التجارية التركية ارتقت إلى المراتب الأولى في مؤشرات العلامات التجارية والتصميمات الصناعية الرائدة.

ولفت إلى أنه مما لا شك فيه أن هذه الإنجازات تعكس تصميم تركيا على إنشاء نظام بيئي ديناميكي وقوي للابتكار.

وأشار أردوغان، إلى أن خريطة الطريق لمؤشر الابتكار العالمي في تركيا لأعوام 2024-2026، ستساهم في تحقيق أهداف أنقرة في النمو الاقتصادي من خلال تشجيع الاستثمارات في مجال الابتكار.

وأردف: “ومن أهداف خطتنا التنموية الثانية عشرة، التي تغطي الفترة 2024-2028، أن نكون ضمن أفضل 10 دول في مؤشر الابتكار العالمي”.

ويعد مؤشر الابتكار العالمي، معياراً لتوجهات الابتكار على المستوى العالمي.

ويوفر توجيهات لصانعي السياسات وقادة الأعمال حول كيفية إطلاق العنان للإبداع من أجل تحسين حياة الناس ومواجهة التحديات المشتركة مثل تغير المناخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.