نائب أردوغان: شركة يملكها سعوديون ترغب الاستثمار لدينا بـ 5 مليارات دولار

قال جودت يلماز، نائب الرئيس التركي، إن شركة يملكها سعوديون ترغب الاستثمار بمجال الطاقة وقطاعات أخرى في بلاده، برأسمال يقدر بـ 5 مليارات دولار.

وأكد في مقابلة على إحدى القنوات التركية، الأحد، على أن تركيا تولي أهمية كبيرة للاستثمارات الأجنبية على أراضيها، لا سيما في ظل انعكاساتها الإيجابية على التوظيف.

وأضاف أنهم يلمسون رغبة واضحة لدى مستثمرين أجانب بالاستثمار في تركيا، وذلك خلال اللقاءات المنعقدة داخل وخارج تركيا، مع المستثمرين ورجال الأعمال.

واستشهد يلماز على حديثه برغبة شركة يملكها سعوديون، بالاستثمار بمجال الطاقة وقطاعات أخرى في تركيا، برأسمال يقدر بـ 5 مليارات دولار، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأوضح أنه وبحسب استطلاعات رأي أجرتها جمعية المستثمرين الدوليين التركية، فقد تضاعف عدد المستثمرين الراغبين بالاستثمار في تركيا.

وأفاد بأن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا، تجاوزت 6 مليارات دولار خلال الأشهر الـ 7 الأخيرة، متوقعا أن يتجاوز هذا الرقم مستوى 10 مليار دولار بحلول نهاية العام الجاري.

والسبت، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده باتت واحدة من الوجهات الرائدة للاستثمارات الدولية المباشرة.

وخاطب الرئيس التركي المستثمرين قائلاً: “مكتب الاستثمار (التابع للرئاسة التركية) في خدمتكم على مدار اليوم والساعة، وزاراتنا المعنية مستعدة دائمًا لتقديم الدعم اللازم لكم”.

وتابع: “أريدكم أن تعلموا أننا سنكون مع كل من يثق في الاقتصاد التركي ويستثمر في مستقبل تركيا المشرق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.