في ذكرى تحرير اسطنبول.. رسالة مؤِثرة من أردوغان

في رسالة مصورة بمناسبة الذكرى الـ101 لتحرير إسطنبول من القوات الأجنبية، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استمرار حكومته في العمل لحماية وصون الجمهورية التركية، وتعزيزها بمزيد من الإنجازات المستقبلية. أردوغان أشاد بتضحيات الشهداء والمحاربين القدامى الذين ساهموا في انتصار حرب الاستقلال، مشيرًا إلى التزام حكومته بالحفاظ على تراث الجمهورية ورفعها إلى مصاف الحضارات المتقدمة.

وفي التفاصيل
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومته مستمرة في العمل لحماية وصون الجمهورية التركية والمضي بها نحو المستقبل من خلال تعزيزها بإنجازات جديدة.

جاء ذلك في رسالة مصورة بعثها، الأحد، للحفل الذي أقامته ولاية إسطنبول في الذكرى الأولى بعد المئة لتحرير المدينة من القوات الأجنبية المحتلة.

وأوضح أردوغان، أن حرب الاستقلال انتهت بالنصر بفضل التضحيات غير المسبوقة لجميع الشهداء والمحاربين القدامى الذين وضعوا الوطن فوق حياتهم وصنعوا التاريخ ببطولاتهم وإصرارهم على حماية استقلال الأمة وحريتها.

وأكد على مواصلة حكومته العمل من أجل الحفاظ على الجمهورية التركية، “التي أقيمت على أساس تراث حضارتنا” ورفعها لمستوى الحضارات المتقدمة.

واحتلت القوات البريطانية والفرنسية والإيطالية، إسطنبول، عاصمة الخلافة العثمانية، منذ 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 1918 إلى غاية 4 أكتوبر/ تشرين الأول 1923.

ودخلت القوات التركية التابعة لحكومة أنقرة بقيادة شكري نايلي باشا (الفيلق الثالث) المدينة في 6 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1923، والذي يتم الاحتفال به كيوم لتحرير إسطنبول.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.