ضبط 84 سبيكة ذهبية مخبأة في الأعضاء التناسلية ل6 نساء في مطار إزمير

في عملية أمنية كبيرة نُفذت في مطار عدنان مندريس بإزمير، ألقت السلطات التركية القبض على 6 نساء من أوزبكستان ومشتبه به آخر بعد ضبط كمية كبيرة من الذهب حاولوا إدخالها إلى البلاد بطريقة غير مشروعة. وأفادت مصادر أمنية أن الشرطة، بناءً على معلومات استخباراتية، تمكنت في 2 أكتوبر من إيقاف النساء اللواتي وصلن إلى إزمير على متن رحلة قادمة من دبي، بالإضافة إلى اعتقال شخصين كانا بانتظارهن خارج المطار.

وأثناء التفتيش، اكتشفت الشرطة مشهدًا صادمًا؛ إذ عُثر بحوزة النساء على 82 سبيكة ذهبية، تزن كل واحدة منها 110 غرامات، بالإضافة إلى 18 جهاز ألعاب إلكترونية و3 هواتف ذكية، حيث تُقدر القيمة الإجمالية لهذه المواد بملايين الليرات التركية.

العثور على سبائك ذهبية مخبأة في الأعضاء التناسلية:
بعد الحصول على إذن قضائي، أُجريت فحوصات طبية للنساء، ليتبين أنهن قد أخفين 84 سبيكة ذهبية، تزن كل منها 110 غرامات، داخل أعضائهن التناسلية. وبلغ الوزن الإجمالي للذهب المصادَر 18.5 كيلوغرام، بقيمة سوقية تُقدّر بنحو 55 مليون ليرة تركية.

وتم تحويل النساء الستة، بالإضافة إلى المشتبه به الآخر، إلى السلطات القضائية بعد انتهاء التحقيقات الأولية في مركز الشرطة. وأمرت المحكمة بحبسهم بتهمة التهريب.

أكبر عمليات ضبط الذهب في تركيا:
سجلت هذه العملية كواحدة من أكبر عمليات ضبط الذهب المهرب في تركيا خلال السنوات الأخيرة. وأكدت شرطة إزمير أنها ستواصل حملاتها المكثفة لمكافحة تهريب البضائع غير المشروعة والحفاظ على استقرار الاقتصاد الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.