تركيا الآن

نتائج DNA تكشف الحقيقة بعد فتح قبر في إسطنبول

أظهرت نتائج اختبار الحمض النووي لجيم غاريبوغلو، الذي انتحر في السجن عام 2014 بعد إدانته بجريمة قتل مروعة، تطابق العينات المأخوذة من القبر مع أفراد عائلته. هذه النتيجة جاءت بعد فتح القبر الخميس الماضي بحضور جهات أمنية وقضائية وطبية، للتحقق من هوية المدفون بناءً على طلب عائلة الضحية.

وشهدت مدينة إسطنبول هذه الحادثة الفريدة، حيث تم نبش قبر جيم غاريبوغلو، الذي كان قد دفن عام 2014، وذلك للتحقق من أن المدفون هو نفسه قاتل الشابة “مُنَور كارابولوت”، التي قُتلت على يده في عام 2009 عندما كان كلاهما في السابعة عشرة من عمرهما. وقد حُكم عليه حينها بالسجن 24 عامًا، إلا أن انتحاره في السجن أثار شكوك عائلة الضحية لاحقًا.

بدأت هذه القضية المروعة عندما قام “جيم” بقتل صديقته “مُنَور” في مارس 2009، ثم قام بإخفاء جثتها في حاوية قمامة. بعد تحقيقات طويلة، تم القبض عليه في سبتمبر من نفس العام، وحُكم عليه بالسجن. لكن في 2014، تم العثور عليه ميتًا في زنزانته، ليُعلن عن انتحاره، وتغلق القضية رسميًا.

ولكن في الآونة الأخيرة، أثارت صورة لعائلة غاريبوغلو وهم يحتفلون شكوك عائلة الضحية، ما دفعهم للتقدم بطلب لفتح القبر والتحقق من أن جثة جيم هي بالفعل المدفونة هناك. الصورة التي أثارت الريبة أظهرت ثلاث نساء وشابًا يجلسون على أريكة مشابهة لتلك التي شهدت الجريمة، ما جعل عائلة كارابولوت تظن أن القاتل قد يكون لا يزال حيًا.

الشرطة التركية فرضت حراسة مشددة على القبر في منطقة “أوسكودار” المطلة على مضيق البوسفور، حيث جرى استخراج العينات. وجاءت نتائج فحص الحمض النووي لتؤكد أن جثة جيم غاريبوغلو لا تزال في القبر، وأن الشكوك التي راودت عائلة الضحية غير صحيحة.

بهذا، تُطوى صفحة هذه القضية التي أثارت الجدل مجددًا بعد 15 عامًا على ارتكاب الجريمة، ويؤكد التقرير الرسمي أن المدفون في القبر هو جيم غاريبوغلو الذي أنهى حياته داخل أسوار السجن.

أحدث الأخبار

الاستخبارات التركية تحبط مخطط انتحاري كبير

أعلنت الاستخبارات التركية تحييد قيادية في تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي، بعملية…

08/10/2024

تركيا: إجلاء مواطنينا من لبنان سيبدأ الأربعاء

أعلنت وزارة الخارجية التركية، أن إجلاء مواطنيها الراغبين في مغادرة لبنان، سيبدأ غداً الأربعاء. وأوضحت…

08/10/2024

حالة طبية نادرة تثير التساؤلات.. امرأة تركية تعطس بشكل متواصل منذ 19 يوماً

لا تزال الشابة بنظير آيدن، البالغة من العمر 24 عامًا وأم لطفلين من مدينة باتمان،…

07/10/2024

ضبط 84 سبيكة ذهبية مخبأة في الأعضاء التناسلية ل6 نساء في مطار إزمير

في عملية أمنية كبيرة نُفذت في مطار عدنان مندريس بإزمير، ألقت السلطات التركية القبض على…

07/10/2024

أمينة أردوغان: تركيا ستقف دائما بجانب فلسطين في نضالها العادل

قالت أمينة أردوغان عقيلة الرئيس التركي، الاثنين، إن بلادها ستقف دائما إلى جانب فلسطين في…

07/10/2024

تحذير: قطف زنبق الرمل في تركيا يكلفك 387 ألف ليرة

تُعتبر زنبق الرمل، المتواجدة على شاطئ سامانداغ في هاتاي، من النباتات التي تثير اهتمام المصطافين،…

07/10/2024