أول “ترام” كهربائي تركي الصنع في رومانيا

وقعت شركة Bozankaya التركية لتصميم وتصنيع المركبات التجارية الكهربائية ومركبات نظام السكك الحديدية،مع بلدية تيميشوارا اتفاقية لتدشين 16 مركبة “ترام” في مدينة تيميشوارا في رومانيا، بقيمة إجمالية وقدرها 33 مليون يورو .

 

وجرت مراسم توقيع العقد بين الشركة التركية المُصنعة وبلدية تيميشوارا، السبت، وتعهدت الشركة أن عمليات التسليم الأولية ستتم في غضون 18 شهرًا من تاريخ توقيع العقد، كما تم الاتفاق على أن يستكمل تنفيذ المشروع خلال مدة أقصاها 48 شهرًا.

 

ويبلغ طول “الترام” الواحد الذي ستنتجه الشركة التركية 30 متراً و مزوداً بـ 5 عربات وبـ 170 مقعدًا للركاب، مع تصميم سهل ومريح يلائم جميع الركاب، لتكون تيميشوارا أول مدينة في رومانيا يعمل فيها “الترام” على الطاقة الكهربائية.

 

وكانت شركة Bozankaya التركية، حصلت عام 2015 على جائزة أفضل شركة في أوروبا بأنظمة السكك الحديدية وإنتاج مركبات “الترام”، مقدمة من مؤسسة Frost & Sullivan، وهي واحدة من أكبر مجموعات البحث والاستشارات في العالم.

 

وتُمنح جوائز Frost & Sullivan Best Practices للعديد من الشركات في الأسواق الإقليمية والعالمية، ذات الأداء المتميز والنجاح في مجالات مثل القيادة والابتكار التكنولوجي، وخدمة العملاء وتطوير المنتجات الاستراتيجية.

 

وتأسست شركة Bozankaya في ألمانيا عام 1989 كشركة أبحاث وتطوير، وانتقلت إلى تركيا في العام 2003، وتعتبر الشركة التركية الأولى التي تُصّنع حافلات كهربائية بإمكانات محلية.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.