وزير الدفاع التركي يكذّب التصريحات الروسية حول الهجوم الذي اسفر عن 33 شهيدا تركيا

فند وزير الدفاع التركي خلوصي أكار التصريحات الروسية التي تحدثت عن أن الروس لم يكن لديهم علم بوجود قواتنا في المكان الذي تم استهدافه.

وذكر أكار في تصريح له، وفق ترجمة تركيا الان، أن مواقع قواتنا تم تنسيقها مسبقًا مع مسؤولين روس، الا انه تم استهداف جنودنا ورغم من الطلقات التحذيرية التي أصدرتها قواتنا ، إلا أن الهجوم الجوي استمر وتم استهداف مركبات الإسعاف أيضا.

وتحدث الوزير عن الرد التركي فقد تم استهداف أكثر من 200 هدف للنظام بشكل مكثف بواسطة غارات جوية وبرية ،وتم تعطيل 5 طائرات هليكوبتر و 23 دبابة و 10 مركبات مدرعة و 23  مدفع هاوتزر و 5 شاحنات ذخيرة. بالإضافة إلى  نظام دفاع جوي من طراز SA-17 ونظام دفاع جوي من نوع  SA-22 و 3 مستودعات للذخيرة ومستودعتين للمواد ومقر رئيسي .كما تم تحييد 309 من عناصر النظام، وفق قوله

و أمضى الوزير أكار الليلة بصحبة قائد القوات البرية الجنرال أوميت دوندار وقائد القوات الجوية الجنرال حسن كوتشوك أكيوز في موقع القيادة التكتيكية عند نقطة الصفر من الحدود في هطاي.

وأوضح أكار أن عمليات التعزيزات العسكرية إلى إدلب تواصلت حتى بزوغ ضوء النهار من صباح اليوم .

“وكان والي “هطاي” التركية، رحمي دوغان قد أعلن الجمعة، ارتفاع عدد شهداء الجيش التركي جراء القصف الجوي بإدلب إلى 33، فضلًا عن 32 مصابًا في المستشفيات.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها دوغان، حول القصف الجوي الذي شنه النظام السوري ضد القوات التركية بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وقال الوالي في تصريحاته “سبق وأن أعلنت للرأي العام استشهاد 29 جنديًا تركيًا، وإصابة آخرين بجروح خطيرة، ومن المؤسف أن 4 جنود من أصحاب هذه الإصابات قد ارتقوا شهداء ليرتفع العدد إلى 33”.

وتابع قائلا “وبقية الجرحى وعددهم 32 يواصلون علاجهم بالمستشفيات، ولا توجد خطورة على حياتهم، ومجددًا أسأل الله تعالى أن يرحم شهدائنا، ويشفي المصابين، ويلهم أهلهم وذويهم، والشعب التركي عامة الصبر والسلوان”.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.