تعرف على وزير المواصلات والبنية التحتية التركي الجديد

عين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عادل كراسماعيل أوغلو وزيراً للمواصلات والبنية التحتية بديلاً من الوزير السابق جاهد توران .

ونشرت الجريدة الرسمية التركية،فجر اليوم السبت، نص مرسوم رئاسي موقع من رئيس الجمهوية جاء فيه أنه “بموجب المادتين 104 و106 من الدستور، فقد تمت إقالة وزير المواصلات والبنية التحتية جاهد طورهان، وتم تعيين نائبه، عادل قره إسماعيل أوغلو خلفا له”.

وولد عادل كراسماعيل أوغلو عام 1969م في مدينة طرابزون شمال شرقي تركيا، ودرس في مدرسة طرابزون الثانوية، و تخرج من كلية الهندسة بجامعة كارادنيز التقنية  .

وحصل كراسماعيل أوغلو على درجة الماجستير في نظم النقل الحضري وإدارة النقل من جامعة باهتشيشهر في مايو 1995 م .

وبدأ كراسماعيل أوغلو عمله الأول في مديرية تنسيق النقل ببلدية أنقرة في عام 1998، ثم انتقل إلى المديرية العامة للنقل المواصلات في البلاد.

وعين كراسماعيل أوغلو في 23 يوليو 2014 رئيسًا لقسم النقل والمواصلات في بلدية إسطنبول حيث ساهم في تحقيق  نقله نوعية في هذه القطاع في المدينة .

وتولى في يوليو 2016،  إدارة العقارات الإسكان الشامل في مدينة إسطنبول التابعة لرئيس الوزراء، ومن ثم استقال بسبب تعينه نائبا لأمين عام بلدية اسطنبول في 26 أبريل 2018.

واستقال كراسماعيل أوغلو من منصبه في بلدية إسطنبول عقب وصول أكرام إمام أوغلو المعارض لرئاسة البلدية في الانتخابات الأخيرة ،ثم عينه الرئيس أردوغان نائبا لوزير النقل ثم ووزيرا للنقل والمواصلات .

.

المصدر/ تركياالآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.