السلطات التركية تتخذ قرارا صارما بمنع التنقل من المدن الكبيرة الى القرى

اتخذت السلطات التركية اجراءات اضافية لمنع انتشار فيروس كورونا من المدن الكبيرة الى القرى.

وذكرت صحيفة حرييت، وفق ترجمة تركيا الان، أن وزارة الداخلية أنشأت نقاط تفتيش في ثلاث مدن رئيسية لمنع التنقل من المدن الكبيرة الى القرى.

واكتشفت عددا من الأشخاص الذين لا يملكون مركبات خاصة كانوا يحاولون الخروج من اسطنبول بمركبات القرصنة.

 

وأكدت الوزارة أنه اتخذت اجراءات أمنية صارمة، ومنعت الذين ليس لديهم أقارب من الدرجة الأولى بمغادرة المدينة حتى ةلة كان بمركباتهم الخاصة.

جاءت هذه الاجراءات تطبيقا لقرارات مجلس الوزراءأمس، وفقا للمعلومات التي حصلوا عليها، مشيرة الى أن هذه التنقلات أدت إلى تسريع انتشار الفيروس إلى مدن الأناضول ووجدت ضرورة تطبيق تدابير إضافية لوقفه.

وأفادت أنه سستم تطبيق الاجراءات الجديدة  بحق الذين لا يتجولون بمركباتهم الخاصة والذين ليس لديهم أقارب من الدرجة الأولى في المدن التي يرغبون الذهاب إليها، بشكل صارم،ليس فقط في المدن الرئيسية بل في جميع مدن تركيا.

وشددت أنه  سيتم معاقبة أولئك الذين يستخدمون تصاريح السفر خارج الأغراض المخصصة لها: “حتى وإن ادعى من في المركبة أن السائق هو قريب أو صديق لهم، سيتم معاملتهم كمركبة قرصنة ويتم تغريمهم، فقط يسمح للدرجة الأولى من الأقارب”.

وذكرت المصادر ذاتها أن غالبية الإصابات كانت قادمة من اسطنبول، ولذا اتخذت اللجنة قراراً بمنع تنقل للمواطنين من المدن الكبرى إلى القرى، وسيتم متابعة الأمر بشكل أكثر صرامة من قبل مسؤولي وحكام المحافظات والمدن بتطبيق نظام العزلة.

وأرسلت قرارات جديدة للمسؤولين في المدن مع اقتراب موسم الحصاد، بشأن العاملين والمنتجين ممن هم في فئة 65.

وأبلغت السلطات العليا عن تكثيف الإجراءات الأمنية في الوقت الحالي حتى 15 أبريل حيث تشهد ارتفاعا غير مسبوق لحالات الإصابة.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.