اعتقال 66 مطلوب في إزمير خلال عملية أمنية واسعة

قامت الشرطة التركية بالتنسيق مع فرق مكافحة الإرهاب ،و قوات الاستخبارات ،بتنفيذ عملية أمنية واسعة، في مدينة إزمير ،ضد منظمة غولن الإرهابية ،اعتقلت خلالها 66 مطلوب  .

وأصدر مكتب النيابة العامة أوامر اعتقال لجميع المشتبهين في انتسابهم للمنظمة بما في ذلك صهر إمام تركيا م.أ،  بالإضافة إلى أئمة كارشياكا وهاتاي ، وأئمة القوات المسلحة والأمن الخاصين ، ومستشاري التعليم ، ومسؤولي الطلبة على نطاق واسع ، والإقليميين الكبار والصغار ، والأوصياء ، والمطرودين من القوات المسلحة وضباط الشرطة، وفق ترجمة تركياالآن.

ويذكر خلال التحقيق الذي أجراه مكتب النيابة العامة في إزمير ضد منظمة غولن الإرهابية ، اتخذ أعضاء المنظمة الذين يمارسون أنشطتهم احتياطات كبيرة حتى لا يتم القبض عليهم ، وقاموا بتغيير عناوينهم بشكل متكرر وفقًا للتعليمات التي قدمتها المنظمة، وأنهم كانوا يستأجرون منازلهم بأسماء أشخاص لا ينتمون للمنظمة كأغراض احترازية، دون علم حتى أقربائهم المقربين وكانوا يختبئون في بيوت خفية أطلقوا عليها اسم “المنزل الخفي” لمواصلة أنشطتهم التنظيمية في هذه المنازل.

وتمكنت الفرق خلال عمليات البحث التي أجريت في العناوين ، ضبط 11 هوية مزورة ، 16 ألف و 600 دولار ، 3 آلاف و 700 يورو ، 90 ألف ليرة تركية ، 9 ليرات من الذهب إلى جانب مواد رقمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.