شهود عيان: حركة كثيفة لسيارات الإسعاف في طرابزون محملة بمرضى كورونا

اظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي ، الليلة الماضية ، أن حركة كثيفة لسيارات الإسعاف التي كانت تنقل المرضى إلي مستشفى القانوني للتدريب والبحوث في مدينة طرابزون.

ويذكر ان المدينة شهدت زيادة بنسبة 50 في المائة في أعداد الإصابة في الأشهر الأخيرة. وأعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة  ان مدينة طرابزون، من بين المحافظات التي شهدت زيادة كبيرة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

في حين قام شهود عيان بتصوير اللحظات المخيفة والمثيرة للقلق، بكاميرا الهاتف المحمول ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، داعين المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالتدابير المفروضة لتخطي الأزمة .

ويشار ان مستشفى القانوني للتدريب والبحوث في طرابزون كرس جهوده لخدمة مرضى كورونا و ألغى عمل الوحدات الأخرى، كثافة كبيرة لحركة ،  وشهدت  ازدادت كثافة سيارات الإسعاف لإيصال المرضى إلى خدمة الطوارئ ،

ومن الجدير ذكره تم تشديد الإجراءات في طرابزون ، بعد إرتفاع عدد الحالات في المدينة بنسبة 50 في المائة ، وخضعت بعض المناطق السكنية تحت الحجر الصحي.

في حين تبذل الفرق الصحية في المدينة جهودًا مكثفة لعلاج مرضى فيروس كورونا ، بينما وصل معدل إشغال أسرة العناية المركزة 75 في المائة .

من جهته وجه رجل الأعمال خليل إبراهيم دميرطاش ، واحد المصابين الذين يخضعون للحجر الصحي مع عائلته، قوله للمواطنين:”هذا هو المستشفى ، وها هي سيارات الإسعاف تنتظر في طابور لإيصال المرضى إلى المستشفى.

لا يجب أن تدخل سيارة الإسعاف لتفهم خطورة الموقف. لا تقل “أنا أعتني بنفسي ، لا تقل “لن يحدث لي شيء،

فأنا كنت كذلك ، لكنني الآن في الحجر الصحي داخل المنزل. من فضلكم ، التزموا بالقواعد قبل فوات الأوان”.

المصدر /تركيا الآن

اقرأ أيضا هل يسبب كورونا عقم عند الرجال ؟

 

اقرأ أيضا

هل تنفذ أمريكا العقوبات المفروضة ضد تركيا؟

 

وزير الصحةالتركي: 6 محافظات في بؤرة الخطر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.