تلقى 24 مخالفة ورفع دعوى ضد الدولة.. صاحب مطعم: لا أحد يجبرني على ارتداء القناع!

تلقى إركان جينبير صاحب أحد المطاعم في منطقة شاي جمعة بمدينة زونغولداك 24 مخالفة عدم ارتداء القناع، ورغم ذلك لا ينوي الالتزام به، ورفع دعوى ضد الجمهورية التركية.

ولا يزال حظر قبول الزبائن داخل  المطاعم والأماكن المشابهة قيد التنفيذ، إلا أن بعض أصحابها لا يطبقون هذه القاعدة.

وتجادل جينبير مع الشرطة، وفق ترجمة “تركيا الآن”، بسبب إصراره على استقباله الزبائن داخل مطعمه وعدم التزامه بارتداء القناع.

وقال الرجل إن: “التعميم الصادر عن وزارة الداخلية لا يشملني، ولا أعترف أصلا بوجود فيروس كورونا”.

وقطعت الشرطة المخالفة الـ24 للرجل الذي رفض وضع القناع بينما تم نقله إلى مركز الشرطة للتحقيق.

وقال، صاحب مطعم شاورما نوع (تانتوني) منذ 13 عامًا، موجهًا كلامه للشرطة التي اعتقلته: “لا أحد يمكنه إجباري على وضع القناع وليست لديك السلطة لذلك”.

وعلاوة على ذلك، تقدم صاحب المطعم بشكوى لدى النيابة العامة ضد الجمهورية التركية بتهمة إلحاقها الضرر بالمواطنين الأتراك بإلزامهم على ارتداء القناع، وفقاً لقانون العقوبات المادة 77-أ والفقرة هـ، وقتل المواطنين بإجراء تجارب اللقاح، وفقاً لقانون العقوبات المادة 77-أ والفقرة هـ، وحرمان المواطنين الأتراك من حرياتهم بفرضها حظر التجوال، وفقاً لقانون العقوبات المادة: 77-د .

واتهم الرجل الدولة بقمع حريات العمل بإيقاف الأعمال التجارية، بموجب المادة رقم 117 من قانون العقوبات التركية، ومنع حرية السفر بتطبيق الممارسات غير المشروعة، وفقاً للمادة 23 من الدستور، ومنع حق التعليم بحرمان الطلاب من الذهاب إلى المدارس، وفقاً للفقرة أ و ب من المادة 112.

كما اتهم الدولة بإلغاء النظام الدستوري، وتنفيذ الديكتاتورية غير القانونية وفقاً للمادة 309 من قانون العقوبات التركية.

المصدر: تركيا الآن

 

اقرأ أيضًا/ سلجوق: ندرس اعتماد الشهادة الرقمية بدل الورقية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.