هكذا تحصل على عضلات المشاهير بتمارين بسيطة

كثير من الشباب في الحصول على عضلات قوية كتلك التي يظهر بها النجوم من خلال تمارين لياقة بدنية في المنزل بأقل التكاليف.

ويقول الجبلي: يمكن لأي شخص الحصول على “فورمة النجوم” وتقوية عضلاتهم في المنزل بخطوات بسيطة. عليهم أولاً الخضوع لفحوصات طبية للتأكد من عدم وجود أي مرض عضوي يقف عائقًا أمام حلم القوام الممشوق. ثم القيام بتمرينات التسخين “warm up” قبل البدء مباشرة، ثم تمرين كل عضلات جسدك بالتدريج 3 أيام في الأسبوع، واتباع الأداء الصحيح لتلاشي أي إصابات. وتمارين الساقين بأسلوب باستخدام الأدوات البسيطة المتاحة في منزلك؛ مثل الأرض والكراسي، والمكتب.

كما وتابع الجبلي لموقع “سكاي نيوز عربية”: يتم اتباع برنامج تدريبي معين يتلاءم مع طبيعة ومستوى الجسم. وهو أسلوب يعتمد على تمرين مجموعة من العضلات في نفس اليوم، مثل الضغط، يتم فيها تمرين عضلات الصدر والتراي. والكتف، والسحب يتم فيها تمرين الظهر، والباي والكتف الخلفي، والـLegs على الرجل والبطن.

ويفضل الجبلي ممارسة تمارين بوزن الجسم مثل تمرين “العقلة” بمختلف أنواعه وتمرين الضغط المتوازي من 18 إلى 12 مرة. ويمكن ارتداء حزام الوزن مع العقلة، بالإضافة إلى تمارين الكتف وعضلات الصدر والبطن.

كما وشدد “الجبلي” على ضرورة زيادة كمية البروتين في الطعام. وتقليل السكريات والدهون التي يتم تخزينها أسفل الجلد، وبالتالي تفسد وتخفي شكل “الفورمة”.

المصدر/سكاي نيوز عربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.