الدفاع التركية: تحييد 5 إرهابيين من “ي ب ك” شمالي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس عن تحييد خمسة إرهابيين من التنظيم الارهابي “ي ب ك/ بي كا كا” في إطار عمليتي “درع الفرات” و “نبع السلام” شمال سوريا.

جاء ذلك في بيان للوزارة وقالت فيه، إن قوات الكوماندوز ، التي بمثابة ضمانا للأمن والسلام، قامت بتحييد إرهابي بعد إطلاق النار على منطقة “درع الفرات”.

وأشار إلى أن قوات الكوماندوز نجحت أيضا في تحييد 4 إرهابيين من “ي ب ك/ بي كا كا” أثناء محاولتهم التسلل إلى منطقة “نبع السلام”.

بفضل عملية درع الفرات، التي أطلقها الجيش التركي في 24 آب / أغسطس 2016 ، تمكن الجيش التركي من تطهير 2055 كيلومترًا مربعًا من الأراضي في شمال سوريا التي كانت بحوزة العناصر الإرهابية.

بينما انطلق الجيش التركي في 9 تشرين الأول / أكتوبر 2019 ، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية نبع السلام شرق الفرات لتطهيرها من تنظيمات “ي ب ك/ بي كا كا” وتنظيم الدولة الإسلامية، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئون السوريون إلى بلدهم.

وعلق الجيش التركي العملية في 17 من الشهر نفسه، بعد أن توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق لسحب الإرهابيين من المنطقة ، تلاه اتفاق مع روسيا في سوتشي في 22 من الشهر نفسه.

أقرأ المزيد:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.