تركيا تشارك بمقاتلتها الحربية في معرض سنغافورة للطيران

من المقرر أن تشارك تركيا بمقاتلتها الحربية في معرض سنغافورة للطيران، للمرة الأولى في الأسواق الآسيوية.

وقالت شركة “توساش” للصناعات الجوية والفضائية التركية، إنها ستعرض للمرة الأولى نموذج الطائرة الحربية التركية الصنع في الأسواق الآسيوية.

وبعد معرض سنغافورة للطيران، أحد أهم معارض الطيران في قارة آسيا.

معرض سنغافورة

وقال تمل كوتيل، المدير العام للشركة، في بيان، “نحن متحمسون للمشاركة في معرض سنغافورة للطيران، ونعلق أهمية على السوق الآسيوية”.

وأضاف: “نحن مصممون على اتخاذ خطوات مهمة تهدف إلى تسريع جهودنا وزيادة تعاوننا في المجال الأكاديمي والتركيز على الإنتاج من أجل تعزيز وجودنا في هذا السوق الكبير، وخاصة في ماليزيا وكازاخستان”.

وتابع: “سنجتمع مع ممثلين عسكريين ومدنيين من البلدان والشركات التي ستشارك في معرض سنغافورة الجوي وسنعقد اجتماعات مهمة من أجل تطوير علاقاتنا الوثيقة تاريخيًا مع الدول الآسيوية في مجال الطيران”.

وأكد كوتيل على “مواصلة العمل على إنتاج نماذج جديدة”.

وستحضر شركة صناعة الطيران التركية “توساش” التركية معرض سنغافورة للطيران، أحد أهم معارض الطيران في آسيا، في الفترة ما بين 15- 18 شباط/ فبراير الجاري.

النموذج الأول

ومن المرتقب أن تلتقي الشركة، التي ستعرض النموذج الأولي للطائرات القتالية الوطنية لأول مرة في السوق الآسيوية، بالزوار في نفس المعرض بنماذج 1/7 من المنصات الأخرى التي طورتها.

ويذكر أن شركة “توساش” صنعت لنفسها اسمًا قوياً في السوق الآسيوية عام 2021 من خلال توقيع اتفاقية بيع المسيرة التركية “العنقاء” لكازاخستان، وافتتحت مؤخرا مكتب لها في ماليزيا، من شأنه أن يساهم في عملية تطوير المشاريع الجديدة المشتركة في مجال صناعة الدفاع والطيران في السوق الآسيوية.

كما تهدف الشركة إلى تعزيز تواجدها في السوق عن طريق تنفيذ برامج أخرى في الفترة المقبلة بالتعاون مع الشركة الماليزية التي انضمت لمناقصة طائرة التدريب النفاثة “حرجيت”.

وكشفت تركيا لأول مرة عن طائراتها النفاثة محلية الصنع خلال معرض “فارونبروه” (Farnborough Airshow) للطيران الذي انعقد في لندن في تموز/ يوليو 2018، والذي يعد واحداً من أكبر المعارض العالمية في مجال الطيران والصناعات الجوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.