تركيا .. أخبار سيئة لمن ليس لديهم بطاقة هوية جديدة! 

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الجمعة، أنه لا يمكن إجراء المعاملات باستخدام بطاقة الهوية القديمة في البنوك وستكون الهوية الجديدة إلزامية اعتبارًا من عام 2023 .

 

وقال الوزير صويلو، أنه تم الاتفاق مع هيئة الرقابة والتنظيم المصرفي (BDDK) بحث لن تكون هناك معاملات في البنوك بدون بطاقة هوية جديدة .

وأضاف “كنا نخطط لإصدار 700 ألف جواز سفر هذا العام ، لكننا قدمنا ​​650 ألفًا، ستحقق القدرة على طباعة ما مجموعه 11 مليون جواز سفر” .

 

وتابع أنه تم إجراء 30 مليون معاملة وجهًا لوجه في مكاتب السجل المدني هذا العام، وبلغ عدد المعاملات التي تمت من خلال الحكومة الإلكترونية 146 مليونًا .

 

وأشار إلي أنه “تم اصدار ​​حوالي 6 ملايين رخصة قيادة و 12 مليون هوية  هذا العام” .

 

أصدر سليمان صويلو بيانًا عاجلاً أعلن فيه دخول قرار استخدام الهوية الذكية حيز التنفيذ في 200 نقطة حكومية موزعة على الولايات البالغ عددها 81  في أبريل الماضي .

 

يمكن الآن استخدام ميزة التوقيع الإلكتروني على البطاقات الشخصية في 200 نقطة حكومية .

 

وبحسب القرار، يمكن تحميل التوقيعات الإلكترونية في المراكز التالية: مديريات شؤون السكان والمواطنة _ شؤون السكان و الجنسية _ البنوك _ كتاب العدل _ المديريات العام لتثبيت الأملاك .

 

وأشار وزير الداخلية التركي صويلو الى أن الحكومة تعمل على توسيع مراكز استخدام ميزة التوقيع الإلكتروني ومضاعفة عددها .

 

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية التركية، في أبريل الماضي، عن بدء تحميل التوقيع الإلكتروني على بطاقات الهوية في 50 مدينة في البلاد .

 

وقالت الداخلية، في بيان، أن عملية تحويل التواقع الإلكترونية في بطاقات الهوية ستبدأ يوم الاثنين 10 يناير الجاري في مديريات السكان في 50 مدينة  حتى نهاية الشهر .

 

وأضافت أن خدمة تحويل التواقع الإلكترونية في بطاقات الهوية سوف تصبح متوفرة في 81 مدينة .

 

وتابعت أن بطاقات الهوية  ذات الرقاقة الإلكترونية والتوقيع الإلكتروني قريبًا سيبدأ استخدامها في جميع مؤسسات الدولة .

 

وأشارت أن “نظام إدارة البيانات الحيوية المحلية” الذي تم تنفيذه لتسريع عمليات الفحص الجنائي وتحديد الهوية والمصادقة وزيادة الموثوقية، في تركيا سيبدأ العمل فيه بتاريخ 10 يناير ر .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.