لأول مرة منذ 10 سنوات.. وزير التجارة المصري يزور العاصمة التركية أنقرة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة المصرية عن زيارة الوزير أحمد سمير إلى تركيا، وهي الزيارة الأولى من نوعها لوزير مصري إلى أنقرة منذ 10 أعوام.

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا في مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار.

وبحسب بيان الوزارة فإن الوزير سيقوم بزيارة لأنقرة في الفترة الممتدة من 31 يوليو إلى 3 أغسطس الحالي، ويهدف خلال هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

ومن المقرر أن يجري الوزير سمير مباحثات مع وزيري التجارة والصناعة والتكنولوجيا بتركيا لبحث سبل زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بما في ذلك زيادة معدلات التبادل التجاري وتعزيز المشروعات الصناعية المشتركة.

سيعقد الوزير أيضاً لقاءات مع عدد من الشركات التركية المختصة في مجالات تصنيع الأجهزة المنزلية والنسيج والسجاد والطاقة والأثاث والصناعات الثقيلة والهندسية، بهدف استعراض فرص الاستثمار في السوق المصري. كما سيعقد لقاءً مع مسؤولي بنك التركي.

ومن المرتقب أن يشارك الوزير في فعاليات المائدة المستديرة التي ستنظمها اتحاد الغرف والبورصات التركي، لمناقشة إمكانيات توسيع التعاون بين القطاع الخاص في البلدين في مجالات التجارة والاستثمار.

تمثل الزيارة فرصة مهمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وتركيا وتفعيل العديد من الفرص الاستثمارية.

ومن المتوقع أن تعمق الزيارة التعاون المشترك بين البلدين وتحقق نتائج إيجابية تعود بالفائدة على الشعبين والاقتصاديين في كلا البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.