خطوة غير مسبوقة.. ولي العهد السعودي يعلن عن منظمة عالمية جديدة

في خطوة غير مسبوقة، أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن إطلاق منظمة عالمية جديدة بمقرها الرئيسي بالرياض، تركز على معالجة تحديات المياه التي تواجه العالم.

ووفقًا للتفاصيل التي قدمتها وكالة “واس” الرسمية، تعمل المنظمة على “تطوير وتكامل جهود الدول العالمية والمنظمات الدولية المختلفة للتصدي لتحديات المياه”. ستكون من ضمن أهدافها تعزيز التجارب التقنية، ودعم الابتكار، وتشجيع البحوث والتطوير في هذا المجال.

إضافةً إلى ذلك، أبرز ولي العهد التزام المملكة العربية السعودية بقضايا الاستدامة البيئية ودورها البارز في التصدي لتحديات المياه على مستوى العالم. ولفت إلى المساعدات السخية التي قدمتها المملكة في هذا المجال، حيث تجاوزت ال 6 مليارات دولار لدعم مشروعات المياه في دول متعددة.

ويأتي إنشاء هذه المنظمة في ظل التوقعات العالمية التي تُشير إلى زيادة حادة في الطلب على المياه مع النمو المستمر للسكان العالميين. وتُظهر الاحصائيات أن الطلب قد يضاعف بحلول عام 2050، وخصوصًا مع وصول عدد السكان إلى ما يقرب من 9.8 مليار نسمة.

في السياق نفسه، أكد ولي العهد السعودي على التزام المملكة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مُشيرًا إلى المبادرات السابقة التي أطلقتها المملكة في سبيل ذلك، مثل “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” التي أُطلقت في 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.