أردوغان يُدلي بتصريحات هامة حول العلاقات مع مصر ولقائه بالسيسي

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتصريحات هامة حول لقائه الأخير مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث أشار إلى أن السيسي قد دعاه لزيارة مصر.

وأكد أردوغان في تصريحاته أنه تلقى الدعوة وأبلغوا الجانب المصري أنهم ينتظرونه في تركيا، وأضاف أن الوزراء المعنيين ورؤساء الاستخبارات سيعملون على تنظيم موعد الزيارة.

وأوضح أردوغان أن هناك خططاً لزيادة حجم التجارة بين تركيا ومصر، وإحياء مجلس التعاون الاستراتيجي الرفيع المستوى بين البلدين.

وأعرب عن أمله في أن يتم تحسين العلاقات مع مصر وتعزيزها أكثر مما كانت عليه في السابق، مشدداً على أن ذلك سيسهم في تحقيق نتائج إيجابية في العديد من المشاكل الإقليمية، وبخاصة فيما يتعلق بالأزمة السورية.

يأتي لقاء الرئيس التركي والرئيس المصري على هامش قمة قادة مجموعة العشرين التي عقدت في العاصمة الهندية نيودلهي.

وخلال المحادثات، أكد أردوغان على أهمية تعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين، بينما أكد الجانب المصري على ضرورة العمل على دفع مسار العلاقات الثنائية واستئناف مختلف آليات التعاون.

تحظى العلاقات الثنائية بين تركيا ومصر بأهمية كبيرة في المنطقة، ومن المتوقع أن تؤدي عملية تحسين العلاقات بين البلدين إلى تحقيق مصالح مشتركة وتعزيز الاستقرار الإقليمي.

يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات بين تركيا ومصر، بعد فترة من التوتر والخلاف بين البلدين ومن المتوقع أن يؤدي إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات وتحقيق مزيد من التقارب بين البلدين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.