القبض على 27 شخصاً بتهمة التحريض في تركيا

أصدرت السلطات التركية أمراً بحبس 27 مشتبهاً بهم في 13 إقليماً بتهم “تحريض الجمهور علناً على الكراهية والعداء” و”نشر معلومات مضللة علناً” من خلال خطاب الكراهية المستخدم على منصات السوشل ميديا.

ووفقاً للبيان الذي أصدره مكتب المدعي العام في أنقرة، تم اكتشاف أن خطابات الكراهية المستخدمة على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي يحملون طابعاً تحريضياً يدعو علناً إلى الكراهية والعداء، ونشر معلومات مضللة للجمهور.

تم فتح تحقيق من قبل النيابة العامة للتحقق من صحة القضايا المزعومة في المنشورات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي وتستند هذه التحقيقات إلى المادة 5237 من قانون العقوبات التركي.

وفي إطار هذا التحقيق، تم إصدار أوامر باحتجاز 27 متهماً في عدة محافظات بسبب ارتكابهم أعمالاً تعتبر جرائم جماعية وفقاً للمادة 2/1-ك من قانون الإجراءات الجزائية التركي رقم 5271 تشمل هذه المحافظات أدرنة وبورصة واسطنبول.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة التركية لمكافحة انتشار الكراهية والتحريض على وسائل التواصل الاجتماعي وتأكيدًا على أن الترويج للكراهية ونشر المعلومات المضللة ليس مقبولاً ويعرض المرتكبين للمسائلة القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.