تحذيرات من عاصفة قوية تضرب تركيا في عطلة نهاية الاسبوع

أصدرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية في تركيا تحذيرات من عاصفة قد تضرب منطقة مرمرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع توقعات بحدوث تغيرات جوية كبيرة تشمل انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة في جميع أنحاء البلاد.

وفقًا للتقارير الصادرة عن الإدارة العامة للأرصاد الجوية، وتابعها موقع تركيا الان من المتوقع أن تبدأ الرياح في الهبوب من الشمال والشمال الغربي على شكل عاصفة تتراوح سرعتها بين 50 و70 كم/ساعة اعتبارًا من صباح يوم السبت. ويُتوقع أن تشتد العاصفة لتصل إلى سرعة تتراوح بين 70 و90 كم/ساعة، وحتى 110 كم/ساعة في بعض المناطق، مما يستوجب توخي الحذر الشديد لتجنب الأضرار المحتملة مثل تطاير الأسقف وانقلاب الأشجار والأعمدة.

ويُتوقع أن تتأثر جميع أنحاء البلاد بالأمطار الغزيرة بدءًا من الغد، حيث ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا. في منطقة مرمرة، تُتوقع درجات حرارة حول 16 درجة مئوية، وفي بحر إيجة حوالي 18 درجة مئوية، وفي الأناضول الوسطى حوالي 15 درجة مئوية، بينما في منطقة البحر الأبيض المتوسط ستتجاوز 20 درجة مئوية. يوم الأحد، من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة يصل إلى 6-7 درجات مئوية.”

وتدعو السلطات المواطنين إلى توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الأحوال الجوية المتغيرة والحفاظ على سلامتهم وأمنهم خلال عطلة نهاية الأسبوع القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.