تصريحات عاجلة ومهمة للرئيس أردوغان أثناء عودته من الجزائر

في حديثه للصحفيين على متن الطائرة أثناء عودته من زيارته للجزائر، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن مرشحي الانتخابات المحلية سيتم الإعلان عنهم في منتصف ديسمبر. وأضاف أردوغان أنهم يسعون لتحديد المرشحين الأكثر فائدة لمدنهم.

“سيتم الإعلان عن المرشحين في منتصف ديسمبر”

وأشار الرئيس أردوغان إلى أن تحالف الجمهورية يجري عملًا دقيقًا ومكثفًا استعدادًا للانتخابات، مؤكدًا أنهم يجرون استطلاعات للرأي ويقومون بتحليلات لفهم تفضيلات الناخبين وتحديد المرشحين المناسبين.

تحسن قيمة الليرة التركية

في موضوع آخر، تحدث أردوغان عن الوضع الاقتصادي وقال: “إن عملية فقدان قيمة الليرة التركية قد وصلت إلى نهايتها”. وأضاف أن برنامجهم الاقتصادي سيؤدي على الأرجح إلى إعادة تقييم الليرة بشكل واقعي، مؤكدًا أن هذا سيعزز الثقة لدى المستثمرين ويحفز تدفق الأموال مما سيساهم في تعزيز قيمة العملة والحد من التضخم.

تعليقات على أداء المنتخب التركي لكرة القدم

كما تحدث الرئيس أردوغان عن أداء الفريق الوطني التركي لكرة القدم، معبرًا عن أمله في رؤية الأداء نفسه في بطولة أوروبا 2024. وأكد على دعمه المستمر للرياضة والرياضيين وكذلك العلماء والخبراء في مجالات التكنولوجيا والعلوم، داعيًا الشباب إلى العمل من أجل خدمة الوطن والمساهمة في تحقيق رؤية “تركيا القرن”.

ومساء الثلاثاء، تعادل المنتخب التركي مع نظيره الويلزي بهدف لهدف في ختام منافسات التصفيات الأوروبية، ليضمن بذلك التأهل كمتصدر لمجموعته، بفارق نقطة عن منتخب كرواتيا وصيفه ومرافقه في التأهل لنهائيات أمم أوروبا المزمع إقامتها العام القادم في ألمانيا، في حين حلت ويلز ثالثة ثم أرمينيا ولاتفيا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.